الأحد، 25 يونيو، 2017

مهلة لقطر 10 ايام لتنفيذ لائحة مطالب من الدول المقاطعة وصفت بالتعجيزية

| الأحد, يونيو 25, 2017 | | |


أُمهلت حكومة قطر 10 ايام فقط  لتنفيذ لائحة سلمتها الكويت لقطر وتتضمن 13 مطلباً من الدول الرئيسية الأربعة المقاطعة لها"السعودية ، البحرين ، الامارات ، مصر"  من أجل إعادة العلاقات مرة اخرى مع الدوحة ، وذلك وفقاً لتقرير نقلته وكالة رويترز عن مسؤول كبير في احدى الدول الأربعة المقاطعة لقطر.

ووفقاً لما نقلت رويتر فإن أحد المطالب ينص عى اغلاق جميع مكاتب الجزيرة في قطر وإلغاء بث كافة القنوات الخاصة بشبكة  الجزيرة" ،  وتتضمن اللائحة أحد المطالب والذي ينص على ،  "تقليل مستوى التمثيل الدبلوماسي مع ايران" ، كما نص مطلب آخر على ، "ايقاف عملية اقامة قاعدة عسكرية تركية على الأراضي القطرية ووقف اي تعامل عسكري مع تركيا".


كما ذكرت رويتر في تقريرها ان احد المطالب ايضاً ينص على ، "الاعلان عن قطع جميع العلاقات مع اي منظمات ارهابية مثل جماعة الاخوان المسملين وحزب الله وداعش والقاعدة وجبهة فتح الشام المعروفة سابقاً بجبهة النصرة بالاضافة الى تسليم جميع الأشخاص المتواجدين في قطر والمدرجين على لوائح الإرهاب  في الدول المقاطعة".


يذكر أن ، دولة الكويت تقوم حالياً بالوساطة بين السعودية والامارات والبحرين من جهة وقطر من جهة اخرى محاولة بذلك إعادة العلاقات الى طبيعتها بين هذه الدول منذ اندلاع الازمة الخليجية مطللع  الشهر الجاري. 

الجدير بالذكر أن مواطنون قطريون تداولو على مواقع  التواصل الاجتماعي صورة لما قيل أنها  لائحة المطالب التي على قطر تنفيذها والتي سلمتها الكويت لقطر بناًء على طلب من الدول المقاطعة والتي قال عنها مراقبون أنها تعجيزية ولن توافق عليها قطر.
مطالب الدول المقاطعة لقطر

مطالب الدول المقاطعة لقطر



0 تعليقات
تعليقات فيس بوك

0 التعليقات

إرسال تعليق