الجمعة، 30 يونيو، 2017

خطوات عسكرية وإجراءات جديدة قاسية ضد قطر والعفو الدولية تصف المطالب بالتعسفية

| الجمعة, يونيو 30, 2017 | |


نقلت وكالة روسيا اليوم الإخبارية عن صحيفة الأهرام المصرية وفقاً لمصادر قالت عنها الصحيفة انها رفيعة المستوى ولم تكشف عن هويتها ، أن السعودية ومصر وباقي الدول المقاطعة لقطر ستقوم بتشديد المقاطعة على قطر اذا لم تستجب للشروط المذكورة في  قائمة المطالب التي تسلمتها من الكويت منذ ايام قليلة.

وقالت الصحيفة ، أن الدول المقاطعة منحت قطر 72 ساعة للإستجابة لقائمة المطالب وإلا سيتم تشديد المقاطعة ، وسنعرض عليكم الإجراءات المشددة التي  سيتم العمل بها ضد قطر وهي ، *المقاطعة الاقتصادية الكاملة والمشددة ، تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي ، إنشاء قاعدة عسكرية في البحرين مكونة من جيوش الدول الأربع ، تجميد جميع ودائع قطر في دول المقاطعة*.

كما أشارت الصحيفة أن انشاء قاعدة عسكرية عربية في البحرين مكونة من جيوش الدول المقاطعة بما فيها مصر هو أول تواجد ثابت ومتقدم للجيش المصري في الخليج العربي ليكون درعاً يحمي الخليج العربي من الأطماع خصوصاً اطماع تركيا وايران.


جدير بالذكر أن منظمة العفو الدولية وصفت قائمة المطالب الخليجية الموجهة لقطر بالتعسفية ودعت لإيقافها على الفور ، وقالت المنظمة في بيان لها "الإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر سينتج  عنها تدمير سبل المعيشة والتعليم للشعب وتقسيم الأسر والتلاعب بحياة الآلاف".
الديوان الأميري القطري

كما جاء في بيان منظمة العفو الدولية "أن هناك 11 الف مواطن من السعودية والامارات والبحرين يعيشون في قطر كما يعيش الكثير من القطريين في هذه الدول ومعيشة هؤلاء ستتأثر  بسبب هذه الاجراءات".



0 تعليقات
تعليقات فيس بوك

0 التعليقات

إرسال تعليق