السبت، 15 يوليو، 2017

مظاهرات في سويسرا لقطع العلاقات مع قطر وسحب تنظيم مونديال 2022

| السبت, يوليو 15, 2017 | |


 تظاهر عدد كبير من السويسريين المناهضين لتصرفات ونشاطات قطر ضد الدول العربية بميدان (بيروكلي بلانس) بمدينة زيورخ السويسرية وكانت تلك التظاهرة تضامناً مع التظاهرة التي دعت اليها جمعية المثقفين السويسريين ، وقد شارك  في التظاهرة وفد الدبلوماسية العربية في سويسرا برئاسة احمد الفضالي.

وخلال التظاهرة طالب المتظاهرين الحكومة السويسرية بضرورة قطع جميع العلاقات مع قطر التي وصفوها بالدولة الداعمة للإرهاب حيث طلبو من الحكومة السويسرية الإنضمام الى الدول العربية المقاطعة لقطر وفرض اجراءات صارمة ضدها  وتجميد اموال قطر في جميع البنوك الأوروبية بل وتخصيصها كتعويضات لضحايا الارهاب حول العالم حتى يتوقف النظام القطري عن دعم الارهاب.

كما طالب المتظاهرين حكومتهم بالتدخل واقناع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بسحب تنظيم مونديال 2022 لكأس العالم من قطر وكذلك محاكمة الأسرة القطرية الحاكمة امام محكمة جنائية دولية.

وقد أعرب اعضاء جمعية المثقفين السويسريين عن رفضهم التام لما تمارسه قطر من اعمال ارهابية مطالبين جميع المنظمات الدولية لحقوق الانسان بتوحيد جهودها لإقناع الفيفا سحب تنظيم مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 من قطر وكذلك فضح ممارساتها الارهابية.

0 تعليقات
تعليقات فيس بوك

0 التعليقات

إرسال تعليق