الأربعاء، 12 يوليو، 2017

قمة مشتركة عاجلة لحل الأزمة القطرية الأسبوع المقبل

|الأربعاء, يوليو 12, 2017| | |


تنعقد الأسبوع المقبل بدولة الكويت قمة مشتركة بين رؤساء عشر دول للتوصل الى اتفاق نهائي لحل الأزمة القطرية الخليجية الحالية والتوقيع على مذكرة تفاهم بين جميع الأطراف.

وفي ظل المساندة الدولية والردود الخليجية يتوقع سياسيون كويتيون أن يتم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة تفاهم تشمل حل جذري للأزمة الخليجية وفقاً لما نشرته شبكة انفراد الاخبارية الكويتية على موقعها الرسمي.


ووفقاً لموقع انفراد الكويتي فسيشارك في الاجتماع كل من ، الكويت ، قطر ، السعودية ، الامارات ، عمان ، البحرين ، الولايات المتحدة الأمريكية ، مصر ، تركيا ، بريطانيا.

وكانت الدول المقاطعة لقطر قد أعلنت في وقت سابق امس الثلاثاء 11 يوليو تموز 2017 بياناًً مشتركاً رداً على توقيع الدوحة مذكرة تفاهم بينها وبين واشنطن بشأن مكافحة وتمويل الارهاب.


وجاء في البيان ، تساند الدول الأربع المقاطعة لقطر جهود الولايات المتحدة الأمريكية ودورها في مكافحة الارهاب وتجفيف منابع تمويله وتقدر شراكتها الكاملة المتينة المتجسدة في القمة الأمريكية الإسلامية في الرياض والتي حددت موقف دولي صارم لمواجهة الارهاب والتطرف الفكري اياً كان منشأه أو مصدره.



كما جاء في البيان ، أن توقيع قطر على مذكرة تفاهم بينها وبين الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب وتمويله ليست بالخطوة الكافية فقد جائت تلك الخطوة بعد ضغوط دولية على الدوحة منذ سنوات طويلة لحثها على التوقف عن دعم وتمويل الارهاب.
الأزمة القطرية
وأكد البيان على أن الدول الأربع المقاطعة لقطر ستراقب بكل حزم تنفيذ السلطات القطرية لبنود مذكرة التفاهم ومدى جدية الدوحة  في مكافحة الارهاب كما شدد البيان على ضرورة توقف قطر عن كافة نشاطاتها المتمثلة في دعمها للإرهاب وتدخلها في شؤون الدول الأخرى وذلك تنفيذاً للمطالب المشروعة العادلة.

إرسال تعليق