الأحد، 6 أغسطس 2017

السعودية تعلن بدأ إجراءات التعاقد الخارجي لإستقدام وافدات من مصر والسودان والأردن

|الأحد, أغسطس 06, 2017|

أعلنت وزارة الصحة السعودية في تقريرها السنوي لهذا العام عن بدأ اجراءات التعاقد الخارجي مع ممرضات وافدات من مصر والسودان والأردن لإستقدام وتشغيل كوادر تمريضية في مختلف المستشفيات السعودية.

وقد قامت الوزارة بتحديث البيانات الخاصة بحملة المؤهلات العليا في مجال التمريض ووضع المعايير اللازمة للتعاقد الخارجي مع ممرضات من مصر والأردن والسودان ، ووفقاً للبيانات المحدثة فقد بلغ عدد الحاصلين على الدكتوراه في مجال التمريض 9 والحاصلين على الماجستير 110.

وأكدت وزارة الصحة السعودية انها حصرت جميع القوى العاملة في مجال التمريض بمختلف التخصصات والمسميات وكذلك حصر جميع المكلفين بالعمل من خارج المجال التمريضي لجميع مناطق المملكة وقد بلغ اجمالي الموادر التمريضية 3.731 مشيرة الى ان وضع ومراجعة المهام المختلفة لجمييع المستويات بالهيكل التنظيمي الجديد جرى عبر المشاركة ومراجعة جميع الإقتراحات.
كما أشارت الوزارة الى بعض إنجازاتها التي كان من بينها دعمها الكامل للحد الجنوبي منذ انطلاق عاصفة الحزم حيث أكدت على دعمها لمستشفيات الحد الجنوبي منذ بداية عاصفة الحزم بـ2067 كادر تمريضي منهم 879 في نجران و710 في جازان و478 في عسير.

إرسال تعليق