السبت، 12 أغسطس 2017

روسيا تمنح تأشيرات إلكترونية مجانية لمواطني عدة دول عربية بينها السعودية والإمارات

|السبت, أغسطس 12, 2017| |

بدأت وزارة الخارجية الروسية منذ الثلاثاء الماضي في إصدار تأشيرات سياحية الكترونية مجاناً حسب الطلب لزيارة الأراضي الروسية لمواطني عدد من الدول بينها المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت مؤخراً عن منح تأشيرات سياحية إلكترونية مجانية لمواطني كل من "السعودية والامارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر وايران والجزائر والمغرب وتونس وبروناي والصين وكوريا الشمالية والهند وسنغافورة وتركيا واليابان والمكسيك".

وقالت الخارجية الروسية أن التأشيرات سيتم الحصول عليها عن طريق إرسال طلب من مواطن اجنبي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لدائرة القنصلية التابعة لوزارة الخارجية الروسية electronic-visa.kdmid.ru ولا حاجة لأي وثائق سوى الطلب وصورة رقمية لصاحب الطلب وسيتم إصدار التأشيرة الكترونياً وبشكل مجاني بمدة إقامة لا تتجاوز 8 أيام ، وسيكون التقديم متاح خلال 30 يوم بدءاً من يوم 8 اغسطس.


وبموجب هذه التأشيرة الإلكترونية فقط يمكن الدخول الى الأراضي الروسية وذلك عبر أراضي المنطقة الاقتصادية والتجارية المسماة “ميناء فلاديفوستوك الحر” وهي اقاليم بريمورييه وكامتشاتكا وخاباروفسك ومقاطعة ساخالين ودائرة تشوكوتكا ذاتية الحكم.

إرسال تعليق