الخميس، 3 أغسطس، 2017

حكومة قطر توافق على قانون منح الإقامة الدائمة وإصدار البطاقة الخضراء لغير القطريين بشروط

|الخميس, أغسطس 03, 2017|


وافق مجلس الوزراء القطري على مشروع قانون جديد ينظم إصدار بطاقات اقامة دائمة لغير القطريين ، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء القطري الذي عقد مساء امس الأربعاء في الديوان الأميري برئاسة امير قطر تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

وقد ناقش الاجتماع بعض القضايا كان أبرزها اقرار مشروع البطاقة الخضراء او بطاقة الاقامة الدائمة لغير القطريين وذلك وفق شروط يحددها القانون ، ووفقاً لنصوص القانون الجديد سيتم منح البطاقة الخضراء للإقامة الدائمة لغير القطريين من أم قطرية وأب غير قطري وكذلك لغير القطريين من أصحاب الكفاءات التي تحتاج لها الدولة وكذلك الأشخاص الذين أدو خدمات جليلة لقطر.

وتمنح البطاقة الخضراء القطرية حاملها عدد من الامتيازات حيث يعامل حاملها كأي مواطن قطري ويتساوى في الرعاية الصحية والتعليم وكافة المؤسسات الحكومية وكذلك الأولوية في التعيين في كافة الوظائف العسكرية والعامة والمدنية بعد القطريين.

كما يحق لحامل البطاقة تملك العقارات وممارسة عدد من الأنشطة التجارية بشكل منفرد وبدون شراكة اشخاص او جهات قطرية وذلك وفقاً لما سيصدره مجلس الوزراء لاحقاً من قرارات تنفيذية تتماشى مع نصوص القانون الجديد الذي سيتم العمل به قريباً.

البطاقة الخضراء القطرية
وسيتم انشاء لجنة دائمة بوزارة الداخلية القطرية تسمى "لجنة منح بطاقة الإقامة الدائمة" وستختص بمراجعة طلبات الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة والنظر فيها وفقاً لتشريعات القانون الجديد.

إرسال تعليق