الثلاثاء، 8 أغسطس 2017

كيفية إلغاء المقيم لتأشيرة الخروج النهائي المنفَّذ من الكفيل بشكل رسمي

|الثلاثاء, أغسطس 08, 2017|

يتعرض بعض المقيمين العاملين بالسعودية الى اشكالية كبيرة في حالة وقوع مشكلات بين أحدهم وبين صاحب العمل أو الكفيل وقد تؤدي بعض المشكلات الى تصاعد حدة الخلاف وتحوله الى خلاف عمالي يقوم صاحب العمل على اثره بإستخراج تأشيرة خروج نهائي للمقيم.

لكن إدارة الجوازات السعودية قامت بحسم هذا الأمر ومكنت المقيم العامل بالسعودية من الغاء تأشيرة الخروج النهائي التي يتم إصدارها له دون ارادته بسبب خلافاته مع صاحب العمل وأكدت ادارة الجوازات ان المقيم بإمكانه الغاء تأشيرة الخروج النهائي طالما كان هناك خلاف رسمي منظور في إحدى الجهات الإختصاصية.

وكان أحد المقميمن العاملين بالسعودية قد تعرض لهذه المشكلة مؤخراً حيث ادى الخلاف بينه وبين صاحب العمل الى قيام صاحب العمل بإستصدار تأشيرة خروج نهائي له ، لكن المقيم قام بمراسلة ادارة الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر واستفسر عن كيفية الغاء تأشيرة الخروج النهائي.


وكان الإستفسار كالتالي "تقدمت بشكوى لمكتب العمل فحرر لي كفيلي خروج نهائي ، موعد الجلسة الابتدائية بعد انتهاء الخروج النهائي كيف أستطيع الإلغاء" وذلك امس الاثننين في تمنام الساعة 1:6 مساء.

وجاء رد ادارة الجوازات على هذا الإستفسار في تمام الساعة 10:27 مساء كالتالي ، "أهلا بك ، يمكن الإلغاء من خلال منصة أبشر. شاكرين تواصلك" ، وبهذا تكون ادارة الجوازات قد حسمت الأمر وبإمكان المقيم الآن الغاء تأشيرة الخروج النهائي عبر منصة أبشر.

إرسال تعليق