الاثنين، 4 ديسمبر 2017

لغات الترميز للأطفال kids coding languages ما هي ولماذا يحتفل جوجل بها

|الاثنين, ديسمبر 04, 2017|

لغات-الترميز-للأطفال
ربما أثارت اللعبة الموجودة اليوم على صفحة محرك البحث جوجل فضولك وإستغرابك، وتسائلت عما تكون ولماذا يحتفل جوجل بها من خلال هذه اللعبة الظريفة، لذلك سنوضح لكم فيما يلي تفاصيل أكثر عن إحتفال جوجل اليوم بـ (لغات الترميز للأطفال).

لغات الترميز للأطفال أو kids coding languages، هي واحدة من أهم التقنيات والوسائل المتبعة في تعليم الأطفال البرمجة وذلك ليس فقط من أجل إطلاعهم على التكنولوجيا الحديثة ولكن أيضاً لمساعدتهم على التفكير بشكل سليم وكذلك مساعدتهم على تطوير تفكيرهم كما سنعرف لاحقاً، وذلك من خلال إنشاء بعض الألعاب البسيطة التي تنمي مهارات البرمجة لدى الأطفال وتساعدهم في إنجاز مهامهم البرمجية والحياتية وإكتشاف عالم البرمجة بكل سهولة.

تم إبتكار لغات الترميز للأطفال ليس فقط لتعليم الأطفال لغات البرمجة كونها أصبحت جزء من بعض المناهج الدراسية، لكن أيضاً من أجل القضاء على الأمية التكنولوجية في مجال الحاسب الآلي والبرمجيات، لذلك كانت بريطانيا من أوائل الدول التي اعتمدت تدريس علوم الحاسب الالي والبرمجيات في مناهجها التعليمية ثم لحقت بها بلدان كثيرة من دول الإتحاد الأوروبي وبلدان اخرى في العالم. 

تعليم البرمجة للأطفال هي من الأشياء الهامة فهي مهارة مفيدة جداً لمساعدة الأطفال على التفكير السليم وكذلك تطوير تفكيرهم والتفكير بشكل تسلسلي بحيث يفكر الطفل في الخطوات والآليات اللازمة التي عليه إنجازها لإتمام عملية برمجية أو لحل المشكلات وبذلك فهي تساعد الأطفال على التفكير المنطقي العقلاني.

أما عن أهم لغات البرمجة التي يتم تعليمها للأطفال فهيpython، ruby، java، c+ ، javascript، وهذه اللغات هي من أهم وأشهر لغات البرمجة التي يتم التعامل بها في شتى مجالات البرمجيات. 


وقد إحتفل محرك البحث الأشهر جوجل بهذه اللغات من خلال لعبة الأرنب والجزر على صفحة محرك البحث، وذلك من أجل إبراز مدى أهمية لغات الترميز للأطفال والحث على ضرورة تعليمها للأطفال وإضافتها وإعتمادها في جميع المناهج الدراسية المختلفة حول العالم. 

إرسال تعليق