الأحد، 19 فبراير 2012

مهرجان جوجل للعلوم2012

|الأحد, فبراير 19, 2012| |

هل طرحت موضوعًا اليوم؟ وماذا فعلت به؟ وهل عرفك على شيء جديد؟ وهل أحضرك إلى هنا؟
معرض Google للعلوم عبارة عن مسابقة للعلوم عبر الإنترنت للعثور على عقول فضولية من جميع أركان العالم. يمكن لأي شخص يتراوح عمره بين 13 و18 عامًا الاشتراك في المسابقة كل ما تحتاجه هو فكرة.

العباقرة ليسوا دائمًا الطلبة المتفوقين دراسيًا. ونرحب بجميع الأشخاص الاستثنائيين والمتفردين وكل من يحب طرح موضوعات. يمكنك ببساطة تحميل المشروع الخاص بك الى هنا للفوز بجوائز تغير حياتك.

لدى الجميع تساؤلات. ما هو موضوعك؟.

عام 2011، أطلقت Google أول مسابقة على الإطلاق عبر الإنترنت للعلوم على مستوى العالم للطلبة البالغ عمرهم من 13 إلى 18 عامًا مع "معرض Google للعلوم". وأرسل أكثر من 10000 طالب من 91 بلدًا تجارب علمية مذهلة.
واشتملت هذه التجارب على موضوعات مشاريع تتراوح من "هل يمكنني برمجة روبوت بالإنجليزية؟" إلى "هل يمكنني صناعة مركب شراعي أسرع من سفينة مجنحة" وإلى "كيف يؤثر ماء النقع في مستويات التسرطن في الدجاج المشوي؟"؛ وكنا مبهورين وألهمتنا وأدهشتنا الموهبة العلمية الشابة في كثير للغاية من المجالات حول العالم.


بعد تصفية هذه المجموعة المثيرة للإعجاب من الشباب إلى 60 من المتأهلين لنصف النهائي، والذين تمت مشاهدة مشاريعهم بواسطة الجمهور، تم اختيار 15 متأهلاً للنهائيات ليحضروا إلى المقر الرئيسي لـ Google لحضور الحدث النهائي بمعرض Google للعلوم. ولقد أبهر أعلى 15 متأهل حكامنا المشهورين؛ كما أبهروا أكثر من 1000 من الحضور المحليين بالإضافة إلى موظفي Google الذين اصطفوا لمراجعة الإجراءات في قاعة معرضنا في يوم النهائيات.
عندما ظهرت النتائج، كانت القدرات النسائية هي الفكرة السائدة. حيث كان أول ثلاثة فائزين بحسب الفئة العمرية نساء شابات كلهم:
"لورين هودج" في المجموعة العمرية 13-14 عامًا. درست "لورين" تأثير مياه النقع المختلفة على مستويات التسرطن الضار المحتمل في الدجاج المشوي.
"نعومي شاه" في المجموعة العمرية 15-16 عامًا. سعت "نعومي" إلى إثبات أن إجراء تغييرات على البيئات الداخلية لتحسين جودة الهواء الداخلي يمكنه خفض اعتماد الأشخاص على أدوية الربو.
"شري بوس" في المجموعة العمرية 17-18 عامًا. اكتشفت "شري" طريقة لتحسين علاج سرطان المبيض للمرضى عندما يعززون مقاومة لأدوية علاج كيماوي معينة.


الفائزون (من اليسار إلى اليمين): لورين هودج، شري بوس، نعومي شاه. الصورة بواسطة "أندرو فيدرمان".
كيف يمكنني البدء؟
يجب إرسال جميع الإدخالات بحلول 1 نيسان (أبريل) 2012. ابدأ واعمل بالتسجيل اليوم.
لمزيد من المعلومات اضغط هنا

إرسال تعليق