الاثنين، 9 يوليو 2012

العثور على عملات ذهبية وفضية قديمه بقيمة 15 مليون دولار فى بريطانيا

|الاثنين, يوليو 09, 2012|

بعد عملية بحث استمرت ثلاثة عقود،كشف ريج ميد وريتشارد مايلز وهما اثنين من هواة البحث عن الكنوز أكبر كنز من نوعه كشف فى اوروبا وهو عباره عن قطع من العملات الفضية والذهبية والمعدنيه وجدوها فى حقل بقرية جرفيل شرقى جزيرة جيرسى إحدى جزر القنال الإنجليزى المواجهة لشمال فرنسا.

القطع المكتشفه تزن طن كامل، وتبلغ قيمتها 15 مليون دولار , وكان قد عثر عليها الباحثان فى شكل كتلة كبيرة من الطين تحتوي على 30،000 إلى 50،000 قطعه ذهبيه وفضيه وعملات معدنية اخرى يرجع تاريخها الى القرن الثامن قبل الميلاد. 

هذه العملات القديمه، على الأرجح دفنت لمنع القوات الرومانية من الحصول عليها خلال غزو يوليوس قيصر للجزر البريطانية، و تم دفنها منذ اكثر من الفى عام.

ريج وريتشارد كانا يبحثان عن هذا الكنز منذ عام 1959 و لم يتم العثور على أي شيء مماثل من قبل , ويرى الباحثون أن العملات تتراوح قيمة كل منها ما بين 100 إلى 200 جنيه استرلينى ووفقا للدكتور فيليب دي جيرسي الخبير في جامعة أكسفورد، فإن هذه العملات مثيرة للغاية وهامة جدا.



تلك العملات المعدنيه تعود الى اواخر العصر الحديدي فى بريطانيا،وهو الوقت الذى كانت فيه جيوش يوليوس قيصر الإمبراطور الرومانى تتقدم في اتجاه الشمال الغربى من خلال فرنسا، وهذا الإتجاه يقود جيوش قيصر الى
المجتمعات القبلية على طول الساحل الإنجليزى ومع هذا الزحف اضطر الناس الى عبور البحر الى جيرسى ودفن ثرواتهم لحمايتها.



وقال ريج ميد احد المكتشفين كنا نبحث عن تلك الأراضي منذ ثلاثون عاما فقبل ثلاثين عاما، وجد احد المزارعين بعض العملات القليله فى ارضه بجزيرة جيرسي تعود الى العصر الحديدى المتأخر، وعلى مدى العقود الثلاثة التى تلت ذلك، قمنا بالبحث في التربة عن مزيد من تلك العملات بواسطة أجهزة الكشف عن المعادن حتى وجدنا ذلك , وقال ميد ، مايلز والمزارع الذي يملك الأرض لدينا اتفاق حول كيفية تقسيم ما عثر عليه والملكية الفعلية للعملات غير واضحه.
مصدر:(incredipedia)

إرسال تعليق