الخميس، 19 يوليو 2012

اكتشاف ملابس داخليه نسائيه من القرون الوسطى تشبه التصاميم الحديثه

|الخميس, يوليو 19, 2012|

ملابس داخليه نسائيه من القرون الوسطى
صورة لقطعة من الملابس المكتشفة

تم العثور على مجموعه من حمالات الصدر المصنوعه من الكتان والتى تعود للقرون الوسطى في قلعة قديمه بالنمسا , الملابس تعود الى 600 سنة والغريب ان تصميمها يبدو كتصميم حمالات الصدر الحديثه.

وفقا لوكالة انباء أسوشيتد برس، فقد تم العثور على قطع الملابس الداخلية عام 2008، وسرعان ما دخلت تحت الدراسه والبحث وكان تحديد تاريخ هذه الملابس مفاجأة لمؤرخي الأزياء،حيث قالو أن مثل هذه التصاميم لهذا النوع من الملابس كان وافداً جديداً على ساحة الموضه والملابس فى القرون الوسطى، فمثل هذه التصاميم وجدت فقط منذ قرن من الزمان.
صورة لقطعة اخرى من الملابس المكتشفة

يقول 
بياتريس نوتز، عالم الآثار في جامعة انسبروك ومكتشف الملابس"لم نكن نعرف، ان هناك  مثل هذه التصاميم لهذا النوع من الملابس في القرن الخامس عشر ولم نعتقد اننا سنعثر على ملابس بهذا التصميم من تلك الحقبه".


ووفقاً لجامعة انسبروك 
بالنمسا تم اكتشاف أربع حمالات صدر في قلعة يمبورج في التيرول بالنمسا , كانت حمالات الصدر تشبه القبب او الكؤوس مثل نظيرتها الحديثه ، ايضا كان لها حمالات واسعة للكتفان و حزام للظهر ايضا بالضبط مثل الحمالات الحديثه، وكانت منمقه بالدانتيل , مظهر تلك الملابس جاء خلافا لما اعتقده الباحثون والمؤرخون عن تصاميم مثل هذا النوع من الملابس فى تلك الحقبه.

وقال الباحثون انه تم تقدير الفترة الزمنية لتصميم حمالات الصدر الحديثه المستخدمه اليوم إلى أواخر عام 1800، بعد ان بدأت الكورسيهات تخرج من ساحة الأزياء ويحل محلها الحمالات الحديثه , كلمة "حمالة-brassiere" فرنسية الأصل وظهرت للمرة الأولى فى الولايات المتحده عام 1907، وحصل ماري فيلبس جاكوبس على براءة اختراع أمريكية لتصميمه حمالة صدر لأول مرة في الولايات المتحدة.

الإكتشاف الجديد كما يعتقد الباحثين يشير إلى أن تلك التصاميم للملابس الداخليه النسائيه كانت موجوده منذ زمن بعيد ثم اندثرت فى وقت لاحق وتم استبدالها بالكورسيهات، ثم عادت فى الظهور مره اخرى عام 1800. 

قال نوتز "وجدنا أيضا قطع سفليه من ملابس داخلية نسائيه مصنوعه ايضا من الكتان وتشبه التصاميم الحديثه ايضا لمثل هذه القطعه من الملابس في نفس القلعة" , كما تم العثور أيضاً على بعض الملابس الداخلية الرجالية.

إرسال تعليق