الاثنين، 30 يوليو 2012

متحف جسم الإنسان في هولندا

|الاثنين, يوليو 30, 2012| |



فى السابق كنا لا نعلم شئ عن تفاصيل جسم الإنسان إلا من خلال مشاهدة بعض برامج التلفزيون أو قراءة بعض الكتب العلمية وقد رأينا من قبل تفاصيل بعض أجزاء جسم الإنسان تحت الميكروسكوب واندهشنا امامها.




 اما الأن فقد تم انشاء متحف كامل متخصص في عرض أجزاء جسم الإنسان و تقديم شرح لكل جزء فيه و تمكين الزوار من معرفة أسرار الجسم وما يحدث بداخله.




متحف جسم الإنسان أو كما يطلق عليه "Corpus museum" يقع على طول الطريق السريع بين أمستردام ولاهاي ، وبالتحديد في مدينة (اوجستجيست Oegstgeest) الهولندية.




تم افتتاح ذلك المتحف في 14 مارس 2008 ، و كان له ضجة كبيرة وما زال وذلك لكونه اول متحف لجسم الإنسان فهو متحف فريد من نوعة يقدم للزائر أسرار كان يجهلها عن جسمه.




المدهش في ذلك المتحف هو أنه يتيح للزائر رحلة شبه حقيقية إلى داخل جسم الانسان يستطيع من خلالها أن يرى ويسمع و يتعلم  كيف يعمل جسم الانسان وما هو دور الغذاء الصحي وماهي دورته داخل الجسم ، و كيف تؤثر التمارين الرياضيه وكيف يتكون الجنين إلى غيرها من الأسرار.








كما تتوفر مجموعة متنوعة من المعلومات والمحاضرات التعليمية فضلا عن عدد كبير من المعارض الدائمة والمتغيرة , كما يحتوى هذا المتحف على عرض تفاعلي بالصوت والصورة والمجسمات لكافة أعضاء الإنسان.



إرسال تعليق