الثلاثاء، 3 يوليو 2012

كتاب لا يحتمل الإنتظار

|الثلاثاء, يوليو 03, 2012| |

كتاب يختفى محتواه خلال شهرين

كتب يختفى الحبر منها خلال فترة معينة:
في بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين توجد دار نشر صغيرة، تسمى ايتيرنا كادينشا Eterna Cadencia  مدير تلك المكتبه يصارع للحفاظ على الكتب المطبوعه متداوله فى ظل انتشار الكتب الالكترونيه ففي عصر الطباعه الإلكترونيه،الكتب الإلكترونية اسهل فى الحصول عليها،وأكثر إثارة للاهتمام لدى الكثيرين، وهذا يقلل من مبيعات وتداول الكتب المطبوعه. فكان السؤال الذى طرحه على نفسه هو كيف يمكن طباعة كتاب يحمل قدرا من السرعه والإستمراريه؟وكان الجواب :طبع كتب بإستخدام حبر يزول بعد مده معينه!.

كتاب يختفى محتواه خلال شهرين:
هذا الكتاب يسمى بالاسبانية"El Libro que No Puede Esperar 
وبالانجليزية ( The Book That Can not Wait) بمعنى (كتاب لا يحتمل الانتظار)، ويأتي الكتاب الغريب في غلاف مختوم من البلاستيك وبمجرد فتح الكتاب وفك الختم،فإن الحبر يختفى بعد شهرين 60 يوم ,وقال القراء انه بمجرد فتح الكتاب وازالة الغطاء فإن الحبر يختفى بعد شهرين الى اربعة اشهر وتصبح الصفحات فارغه نهائيا.

وهذا من شأنه أن يجعل الكتاب متداولا باستمرار بطريقة جديدة تماما.كما انه يضمن للكاتب والناشر الجديد قراءة وتداول كتابه الأول حتى لو على سبيل اقتناء الأشياء الغريبه من قبل القراء! كما يقدم للقارئ خدمه بحيث يتحول الكتاب الى اجنده او دفتر يوميات مثلا بعد اختفاء الحبر وقد باعت دار النشر الصغيرة تلك دفعة كاملة من الكتب يختفى الحبر منها في يوم واحد.

لكن الغريب فى الأمر هو كيف يتم جعل الحبر من هذا النوع يصمد كل تلك الفتره فالمعروف ان الحبر من هذا النوع يختفى بعد ساعات فقط  كما انها فكره غريبه ايضا,على كل حال فإن الناشر يخطط لاستخدام تقنية كتاب لا يحتمل الانتظار فى كتب أخرى في المستقبل وبالطبع هناك قراء ينتظرون ذلك.


إرسال تعليق