الثلاثاء، 24 يوليو 2012

اكتشاف مخطوطات معدنية قديمه داخل كهف فى الإكوادور

| الثلاثاء, يوليو 24, 2012 | |

اكتشاف مخطوطات معدنية قديمه داخل كهف "Tayos" فى الإكوادور

نجح فريق من المستكشفين الأثريين فى العثور على مكتبة من المخطوطات المعدنية والأشياء الأخرى القديمة في نظام كهفى يسمى تايوس"Tayos" او كهف تايوس Tayos Cave في الاكوادور.

هذا الإكتشاف ربما يكون واحد من أهم الاكتشافات الحديثة ، فقد قال فريق المستكشفين أن تلك المكتبة تحوى مخطوطات معدنيه وكنوز ذهبية أخرى , وأعلن الفريق انهم وجدو بعض الأنفاق الخفية داخل الكهف والتي كان قد تم حفرها بإتقان في وقت ما من الماضي القديم , قام المستكشفون بمتابعة احد الأنفاق لمسافة نصف ميل وقادهم فى النهاية الى غرفة رئيسية , هى عباره عن مكتبة تضم العديد من المخطوطات المعدنية والكنوز الذهبية والمعدنية الغامضة.

وفيما يلي قائمة من الأشياء التى عثر عليها المستكشفون في هذه القاعة:

مكتبة تضم الآلاف من الكتب والمخطوطات المعدنية كان الفريق غير قادر على تحديد نوع بعض المعادن لكنها مشابهة للفضة وكانت تحوى رموز وكتابات غريبة عليهم.

وجد المستكشفون ايضا لوحات عليها كتابات، ورموز غريبة، وبدت أنها مصنوعة من الذهب,كما وجدو عدة مئات من التماثيل على شكل حشرات وحيوانات وبشر منتشره في جميع أنحاء الغرفة الكبيرة. 

كما عثر اعضاء الفريق على قضبان معدنية مصنوعه من الذهب و الفضة ووجدو ايضا لعب أطفال ومختلف انواع المشغولات المصنوعة من المجوهرات والذهب و الفضة.

كما وجدو تابوتا كبيرا بداخله هيكل عظمي بشري مزين بالمجوهرات والحلي الذهبية,ووجد الفريق أيضا ما لا يقل عن ثلاثة أبواب يمكن أن تكون مقابر اخرى ولكن تم اغلاقها تماما بإحكام.

وقال فريق المستكشفين ان لديهم عينات  من الكتب المعدنية، واطباق  ذهبية، وتماثيل صغيرة وسوف يتم اجراء الإختبارت عليها للحصول على الأجوبة قريبا. 


اكتشاف مخطوطات معدنية قديمه داخل كهف "Tayos" فى الإكوادور

 لم يكشف الفريق عن تفاصيل المكان واكتفو بالقول انه جزء من نظام كهفى يسمى تايوس. وقد اخفى الفريق احداثيات وتفاصيل الموقع  للتأكد من عدم وصول اى شخص آخر الى الكنز حتى يحصلوا على عينات اكثر لفحصها وجلب فريق مهني كبير للقيام بأعمال الحفر والتنقيب على نطاق واسع. 

إرسال تعليق