الثلاثاء، 10 يوليو 2012

السياره الطائره فى معرض نيويورك الدولى للسيارات

|الثلاثاء, يوليو 10, 2012| |

السياره الطائره


هل رغبت يوما فى امتلاك سياره طائره يمكنك وضعها فى المرأب او امام المنزل؟ الأن تحقق الحلم, فالسيارات الطائره سوف تكون متوفره فى الأسواق في المستقبل القريب، فقد قدمت شركة (تيرافوجيا) سياره قادره على الطيران تسمى (ترانزيشن) وذلك خلال المعرض الدولى للسيارات فى نيويورك ,وقد خطفت ترانزيشن انظار رواد معرض نيويورك الدولى للسيارارات.


السياره الطائره


السيارة الجديده ذات المقعدين يمكن ان تتحول بسهوله إلى طائرة بفضل اجنحتها القابله للبسط والطى، وبذلك يمكن تخزينها في المرائب الخاصة ، السياره الطائره يمكنها التحليق الى وجهات بعيدة , وقد أعلنت شركة تيرافوجيا نجاح أول تحليق تجريبي لـ ترانزيشن، بعد أن طارت لمدة ثماني دقائق، مما يفتح الباب أمام تسويقها في غضون عام وأضافت أنه بفضل مواد جديدة وتصميم بمساعدة الكومبيوتر أصبحت هذه السيارة الطائرة أقل كلفة ووزناً ويبلغ سعرها ، حوالى 280 ألف دولار أمريكي.


السياره الجديده عبارة عن طائرة صغيرة يمكنها السير على الطرق بعد طي جناحيها، وحتي الآن تم حجز أكثر من 100 سيارة منها وتستطيع ترانزيشن السير لمسافة 787 كيلومتراً اذا كانت تستخدم كسيارة، حيث يبلغ عرضها 2.3 متر بعد طى جناحيها مما يسمح بركنها في مكان عادي، فيما يبلغ طول جناحيها ثمانية أمتار ولكى تحلق الطائره وترتفع تحتاج إلى ممر طوله 762 متراً، مما يجعل من المستحيل الطيران فوق طريق مزدحم إلا إذا كان السائق خطط للتحليق مسبقا. 




وقال كارل ديتريتش مؤسس الشركة مع هذا التحليق الاختباري أظهرت شركتنا قدرتها على تحويل ما كان يعتبر حلماً يستحيل تحقيقه إلى واقع.



إرسال تعليق