الخميس، 19 يوليو 2012

تأكد من أمان بريدك الالكترونى من خلال هذا الرابط

|الخميس, يوليو 19, 2012| |

كشف تقرير نشر مؤخراً عن إنشاء إحدى شركات الأمن والحماية التكنولوجية لرابط على الإنترنت، يمكن من خلاله التأكد فيما إذا تعرض بريدك الإلكتروني للاختراق أو القرصنة.



وجاء في التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، أن شركة سوسوري المتخصصة بأنظمة الأمن والحماية التكنولوجية، قدمت حلاً لتساؤلات الكثيرين ممن يتخوفون من تعرض بريدهم الإلكتروني للاختراق، وذلك من خلال الدخول على هذا الرابط: http://labs.sucuri.net/?yahooleak.

وأشار التقرير إلى أن الرابط الإلكتروني آمن، حيث لا يتطلب من المستخدم سوى إدخال عنوان بريده الإلكتروني دون ذكر كلمة المرور، حيث يقوم الرابط بالتأكد من لوائح العناونين البريدية التي تعرضت للاختراق، والمقدمة من عملاق مواقع البريد الإلكترونية شركة ياهو.

وبين التقرير أنه وبعد القيام بإدخال العنوان البريدي ستظهر إحدى النتيجتين، إما أن البريد الإلكتروني المدخل "آمن"، أو "مخترق."

وجاء في التقرير أنه يمكن أيضاً الكشف على العناوين البريدية للشركات الأخرى مثل gmail, hotmail وغيرها، وليس فقط العناوين التابعة لشركة ياهو.

يأتي هذا التقرير على خلفية إعلان شركة "ياهو" عن قرصنة الحسابات الشخصية الخاصة لنحو 450 ألف من المشتركين بموقعها، ومواقع شركات أخرى.

ويذكر أن أنه في مطلع الشهر الماضي، تعرض "لينكد إن"، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي للمحترفين على الإنترنت للقرصنة وكشف 6.5 مليون كلمة مرور سرية password لمستخدميه.

إرسال تعليق