الأربعاء، 15 أغسطس 2012

أغرب 10 كائنات حية تم اكتشافها حتى الآن..صور

| الأربعاء, أغسطس 15, 2012 |

نشرت صحيفة 20 مينوتوس الاسبانية تقريراً مصوراً لأغرب 10 كائنات حية، تم اكتشافها عام 2011 وقد تم الاعلان عن هذا الاكتشاف فى المجلة الطبيعية الجغرافية وفيما يلى الصور وبعض المعلومات عن تلك الكائنات.

1- "ضفدع مصاص الدماء"، ويبلغ طوله 5 سنتيمترات، وتم اكتشافه فى جبال فيتنام وتسميتها بـ"مصاص الدماء" يرجع إلى أنها تحلق مثل مصاص الدماء ولديها زوج من الأنياب السوداء فى فمها.


2- "قنديل البحر آكل لحوم البشر" هذا النوع من القناديل معروف باسم العفريت الوردى وهو يعيش فى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يتغذى على قناديل البحر الأخرى وهو يقضى على 34 نوعا من القناديل الأخرى، وخصوصا النوع الذى يسمى "القمر".


3- فطريات تسمى "اوفيوكورد سيبس كامبونيتى بالزينى/ Ophiocordyceps camponoti - balzani"، وتصيب هذه الفطريات الحشرات مثل النمل مما يسفر عن نمو رؤوس هذه الحشرات ويتحولون إلى "كسالى"، وهذا الفطر غير قادر على إصابة النحل.


4- "فطيرة سبيكة البحر" التى تم اكتشافها بالفلبين، وهى عبارة عن كائن رخوى بحرى على شكل فطيرة مليئة بالألوان.


5- "الخفاش بعلزبول، وتم اكتشافه فى غابات فيتنام ولديه شعر أسود فى جميع جسمه باستثناء بطنه التى بها شعر أبيض، وهذا النوع من الخفافيش اعتاد أن يكون خجولاً ومن الصعب جدا أن يتقابل مع الإنسان.


6- "دودة الشفاة الوردى الكبير" والتى تم اكتشافها على عمق 2700 قدم من سطح البحر، وتم تسميتها بذلك الاسم لأن لونها وردى، والجزء العلوى منها أشبه بالشفاه وتستخدم هذه الشفاة للقضاء على فرائسها.


7- "الدودة الشيطانية" والتى تم اكتشافها فى أعمق نقطة من سطح الأرض حتى الآن، لذلك تم تسميتها بهذا الاسم وفقا للأسطورة التى تقول أن هناك 7 شياطين تحت الأرض.


8- حرباء "نجم الروك" تم اكتشافها فى مدغشقر، ولفتت ألوانها الجذابة انتباه الباحثين لذلك أطلقوا عليها "نجم الروك".


9- "العنكبوتة البيضاء"، هذا النوع من العناكب يصل طوله الى 3 سنتيمترات وأدهش العلماء فى أستراليا واعتبروه نوعا جديدا، لأن الجزء السفلى من جسمه يفرز صبغة.


10- "القرش العملاق يبلغ طوله 56 سنتيمترا وهو داخل بطن والدته، وتم اكتشافه فى المكسيك ويظهر بعين واحدة مما يشير إلى إصابته بتشوه خلقى.

إرسال تعليق