الاثنين، 6 أغسطس 2012

افتتاح اول فندق فضائى روسى عام 2016

|الاثنين, أغسطس 06, 2012| |

اول فندق فضائى روسى


كل الدول العظمى تحلم بالحياة في الفضاء وتخطط لذلك بجدية واكثر المتنافسون في هذا المجال امريكا وروسيا لذلك أعلنت شركة (orbital technologies) الروسية عن خطة لاطلاق "فندق فضائي" الى مدار حول الارض كنموذج تجارى لمحطة الفضاء الدولية, حيث تعتزم الشركة تطوير فكرة السياحة الفضائية وتحويلها من مجرد رحلة بالطائرة تستمر لساعات وتصل إلى الغلاف الجوي للأرض ثم تعود، إلى إقامة كاملة لمدة خمس ليالى في فندق مداري فاخر.

اول فندق فضائى روسى

الفندق الذي سيسمى محطة الفضاء التجارية سيأخذ مداراً حول الأرض على ارتفاع 350 كيلومتر من سطح الارض وسيحتوي على غرفة تتسع ل7 افراد مقسمة الى 4 غرف وتطل على كوكب الأرض وعلى الفضاء الساحر بكواكبه ومجراته.


اول فندق فضائى روسى

سيتم نقل المسافرين عن طريق الصاروخ الروسي سويوز ويمكن  للمسافرين وهم في هذا الفندق ان يشاهدوا التلفاز ويتصفحوا الانترنت ومع انعدام الجاذبية الارضية يمكن للضيوف ان يناموا في وضع افقي او رأسي لكن لن تتوفر ميزة الإستحمام فى هذا الفندق وسوف يتم الإغتسال عن طريق قطع اسفنجية مرطبة, وسيتم تصريف نفايات دورات المياه عن طريق تقنية الهواء الضاغط لإخراجها الى الفضاء بدلاً من الماء وسيتم اعادة تدوير المياه المفقودة وستتم ايضا فلترة الهواء.


اول فندق فضائى روسى


اما بالنسبة للطعام فسيتم اعداده على الارض واخذه مجمداً على متن الفندق كما ان المشروبات الكحولية ممنوعة تماما على متن هذا الفندق. 


اول فندق فضائى روسى

سيقضي الضيف 5 ايام في الفندق بخلاف اليومين الذي سيستغرقهما الصاروخ للوصول اليه وستكون التكلفة الاجمالية للرحلة مليون دولار وتقول الشركة المنفذة للمشروع انه ما زال تحت التصميم ومن المتوقع اطلاقه سنة 2016.



إرسال تعليق