الأحد، 26 أغسطس 2012

شركة استرالية تحوّل الهاتف الجوال العادي الى هاتف ذكي

| الأحد, أغسطس 26, 2012 |


طورت شركة  بينو "biNu"الأسترالية الناشئة بروتوكولاً جديداً يسمح بتحويل هواتف الجوال القديمة التى تدعم الجافا إلى هواتف حديثة قريبة من الهواتف الذكية.

وقد اعتمدت الشركة فى تطوير البروتكول الجديد على برنامج جافا ونظام الحوسبة السحابية ، ومن خلال هذه التقنية الجديدة يمكن للهواتف التى تعمل على شبكات الجيل الثاني والداعمة للجافا الدخول إلى شبكة الإنترنت. 

كما تتيح شركة بينو ايضاً مجموعة كبيرة من المحتوى الرقمي كالقرآن الكريم وأخبار الطقس والإنجيل وخدمة قراءة الكتب الإلكترونية والرياضة.

البرنامج الجديد يستهدف الدول النامية في افريقيا وآسيا ، حيث هناك ملايين البشر لا يزالون يستخدمون الهواتف الجوالة العادية غير ذكية.

وقد خزنت الشركة تطبيقاتها النقالة على سحابة حاسوبية لدى الخادم الأفتراضى السحابى لأمازون والذي يستضيف عدة مواقع وخدمات على الانترنت، وبذلك يتاح لمستخدمي الهواتف المحمولة العادية الداعمة لتطبيقات الجافا الوصول إلى التطبيقات وتحميلها.

البروتوكول الجديد يتيح للمستخدم ايضاً الدخول الى مواقع التواصل الأجتماعى كالفيس بوك وتويتر وتصفح ويكيبيديا ويوتيوب واستخدام ترجمة ومحرك بحث جوجل والاستفادة من خدمة "RSS" لعرض الأخبار الواردة عبر هذه الخدمة من المواقع التى يختارها المستخدم وكذلك امكانية الوصول إلى التطبيقات الأخرى المستندة على ويب والمتوفرة بـ16 لغة، من ضمنها اللغة السواحلية لدول شرق إفريقيا مثل كينيا وتنزانيا، والعربية والصينية والهندية وغيرها.

وقالت الشركة، إن عدد مستخدمى موقعها الإلكتروني  أكثر من 4.2 مليون مستخدم، أغلبهم من دول أفريقية وآسيوية، وماليزيا، وإيران، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بينو فقد شهدت الشركة نمواً فى أعداد المستخدمين بنسبة بين 10% إلى 20 % شهريا في مثل هذه المناطق، وذلك .


إرسال تعليق