السبت، 29 سبتمبر 2012

جوجل تقرر ايقاف بعض خدماتها

| السبت, سبتمبر 29, 2012 |


قررت شركة جوجل كعادتها  كل فترة ايقاف بعض خدماتها ومنتجاتها  لعدة أسباب إما لأن الخدمة اصبح هناك بديلاً عنها ، أو لأنها اصبحت غير مجدية اساساً.

وهذه المرة سوف توقف جوجل خدمة AdSense for Feeds ابتداءاً من 3 ديسمبر القادم، وهي خدمة تسمح للناشرين وأصحاب المواقع بوضع إعلانات في خلاصات ار اس اس لموقعهم,ومن المحتمل ان يتم ايقاف خدمة FeedBurner الشهيرة للخلاصات قريباً.

كما سيتم ايقاف خدمة Classic Plus وهى خدمة يستطيع المستخدمين من خلالها رفع او اختيار صورة لتعيينها كخلفية للصقحة الرئيسية لمحرك البحث جوجل وسوف يتوقف رفع الصور ابتداءاً من 16 اكتوبر القادم وسيتم ايقاف الخدمة نهائياً في نوفمبر القادم، لكن يمكن الوصول إلى الصور التي تم رفعها سابقاً.

أما المساحة التخزينية Google storage على بيكاسا و درايف فسيتم مساواتها خلال الشهور القادمة، وسيحصل كل مستخدم على 5 جيجابايت كمساحة تخزين مجانية مقسمة على الخدمتين.

وستتوقف خدمة Spreadsheet Gadgets وهذه الخدمة تسمح للمستخدمين بتخصيص اضافات معينة إلى تطبيق Google Spreadsheets المشابه لبرنامح اكسل,وابتداءاً من 15 اكتوبر سيتم ايقاف خدمة Google News Badges لعرض الأخبار.

ايضاً تم الدمج بين خدمتى Insights for Search ومؤشرات قوقل Google Trends وهذه الخدمة تمكن المستخدم من متابعة مؤشرات البحث و مقارنة نسبة البحث فى مختلف انحاء العالم ومعرفة التصنيفات و الفترات الزمنية ايضاً.

وستوقف جوجل تطبيق Places Directory من متجرها جوجل بلاي لتطبيقات الأندرويد مع ايقاف موقع التطبيق أيضاً لأنه صار بالإمكان معرفة كافة المواقع المطلوبة  من خلال خرائط جوجل سواء من التطبيق أو الموقع مع تقديم مزايا أكبر أيضاً.


إرسال تعليق