الأحد، 9 ديسمبر 2012

تطبيق جديد يحول هاتف اى فون الى مختبر طبى متنقل

|الأحد, ديسمبر 09, 2012|


تتحول الهواتف الذكية باستمرار الى اجهزة متعددة الوظائف وذلك بعد اختراع التطبيقات المختلفة لها,بما فى ذلك تحولها الى جهاز يعمل على الكشف عن حالة الانسان الصحية,واخر التطبيقات الجديدة هى تطبيق يحول الآى فون الى طبيب قد يغنى عن اجراء رسم لتخطيط القلب عند طبيب مختص.

وقد نجح مؤخراً باحث باحدى الجامعات الاسترالية فى ابتكار تطبيق جديد يعمل على هاتف اى فون حيث يحوله الى جهاز باستطاعته قياس معدل نبضات القلب على مدار اليوم.

ونشرت جامعة سيدنى على موقعها الالكترونى ,ان الباحث "جيمس هيذرز"الحاصل على الدكتوراه فى علم النفس,نجح فى ابتكار تطبيق جديد للآى فون يستطيع قياس نبضات قلب المستخدم على مدار اليوم بالاضافة الى تسجيل اى اختلاف يطرأ على معدل نبضات القلب مهما كان ضئيلاً. 

واوضح المسئولون,ان فكرة هذا التطبيق الجديد تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا التى تستخدم فى قياس نبضات قلب الرياضيين اثناء ممارسة الرياضة,لكن هذا التطبيق يركز بشكل كبير على التغيرات التى قد تطرأ على معدل نبضات القلب لأسباب نفسية كالقلق والتحمس والتوتر.

وقال هيذرز,"الأن لن يحتلج مستخدم الآى فون الى الذهاب الى الطبيب لاجراء رسم للقلب,فعن طريق تزويده بجهاز يعمل على قياس نبضات القلب وربط هذا الجهاز بالهاتف واستخدام الهاتف لمعالجة البيانات ,لن يحتاج الشخص الى الذهب لطبيب لاجراء رسم للقلب",كما تتيح هذه التقنية الجديدة للأطباء دراسة معدل نبضات القلب لأى شخص على مدار اليوم دون الحاجه الى استدعئه لعياده طبية واجراء الفحوص له.

إرسال تعليق