الأربعاء، 13 فبراير 2013

شاحن للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة او المشروب البارد

|الأربعاء, فبراير 13, 2013|

وفقاً لجريدة الديلى ميل البريطانية فإنه فى المستقبل القريب سوف يتمكن الناس من شحن بطارية هواتفهم النقالة باستخدام كوب شاى او قهوة ساخن او حتى كوب مشروب بارد,حيث يوجد فى هذا الشاحن جانبان جانب باللون الأحمر لوضع المشروبات الساخنه وجانب باللون الأزرق لوضع المشروبات الباردة.


شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة
شاحن للموبايل بواسطة كوب من القهوة الساخنة


شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

ويحتوى هذا الشاحن على محرك يدعى "ستيرلينغ" ويستخدم لتحويل الحرارة الى طاقة وقد طرحت شركة امريكية مقرها فى نيوكاسل بنسلفانيا نموذجاً اولياً لهذا الشاحن حيث تأمل ان يتم طرحه فى الاسواق فى اوائل العام 2014,وما يزال الوقت الذى يستغرقه الشاحن لشحن البطارية غامضاً بالنسبة للشركة وذلك لوجود عدة متغيرات تؤثر على عملية الشحن من بينها سخونة او برودة المصدر الذى يستخدم فى الشحن.


شاحن للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

ويعتبر اى مصدر للحرارة مناسب لعمل هذا الشاحن وخاصة الاشياء الحارة جدا مثل كوب ساخن من القهوة او الشاى او المشروبات الباردة المثلجة,وتأمل الشركة التى ابتكرت هذا الشاحن فى جمع تبرعات تصل الى 63 الف جنيه استرلينى لتحويل هذا النموذج الى اختراع يمكن تصنيعه وتسويقه وقد تم بالفعل جمع 25 الف جنيه استرلينى حتى يوم 8 فبراير الماضى.


شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة

وعند الانتهاء من تصنيع هذا الشاحن الجديد سيتم طرحه فى الاسواق بسعر 73 جنيه استرلينى وقد تمت تسميته "الباك" او ما يعنى قرص لعبة الهوكى وذلك بسبب شكله الذى يشبهه كثيراً.


شاحن جديد للموبايل عن طريق كوب ساخن من القهوة


ويوضح احد العاملين بالشركة ويدعى "تيم جوزيف",انه بمجرد ان يتم طرح هذا الاختراع فى الاسواق سيتم العمل على نطاق اوسع لإصداره,وذلك لتوفير الطاقة الرخيصة للأسر والقرى من خلال استخدام الحرارة كمصدر للطاقة,كما اوضح ان هذه الفكرة ليست بالجديدة لكن لم يتم طرحها من قبل.

إرسال تعليق