الاثنين، 22 أبريل 2013

العثور على جسم غريب وضخم فى قاع بحيرة طبرية

|الاثنين, أبريل 22, 2013| |

جسم غريب فى قاع بحيرة طبريا
اعلنت مجموعه من العلماء عن عثورهم على جسم غريب بقاع بحيرة طبرية ، وقد وصف العلماء هذا الجسم الغريب بأنه دائرى الشكل يبلغ قطره طول طائرة من طراز بيونج 747 اى حوالى 230 قدم- 70 متر ويبلغ ارتفاعه اكثر من 30 قدم - 9 امتار عن قاع البحيرة.

وعلى الرغم من ان العلماء عرفو بوجود هذا الجسم منذ العام 2003 وذلك عند مسحهم لقاع البحيرة بالرادار الا انهم لم يعلنو عن هذا الاكتشاف الا فى الفترة الأخيرة.

وفى تقرير نشرته شبكة "سى ان ان" نقلاً عن شامويل ماركو عالم الجيولوجيا الاسرائيلى جاء فيه"التعمق فى دراسة هذا الجسم الغريب بدأ للتو".


واضاف ماركو "عادة ما يكون قاع البحيرات ناعماً والعثور على مثل هذا الجسم الغريب هو امر غير اعتيادى ففى البداية لم نتوقع بكونه ضرورياً لكن عندما استشرنا علماء جيولوجيين اخرين قالو ان من المحتمل ان يكون هذا الجسم الغريب تمثال ضخم من العصر البرونزى".


اقرأ  ايضاً:


الجسم الغريب الذى عثر عليه فى بحيرة طبرية يتكون من حجارة بازلتية تأخذ شكلاً مخروطياً للأعلى حيث يصل طوله الى 32 قدم - 10 امتار ومن المرجح ان وزنه يصل الى اكثر من 60 الف طن ، ويشير "يتزاك باز"العالم القائم على دراسة الجسم الى ان وجود هذا الجسم فى البحيرة يمكن ان يصعب من عملية استخراجه ودراسته لكن وجوده فى المياه يمكن ان يشير الى ان منسوب البحيرة كان منخفضاً اكثر مما هو عليه الأن ثم ارتفع فيما بعد ليغرق الجسم.

1 التعليقات: