الأربعاء، 26 مارس 2014

العثور على دار سينما مهجورة فى صحراء مصر بواسطة google earth

|الأربعاء, مارس 26, 2014|

سينما مهجورة فى صحراء
فى كثير من الأحيان يعثر مستخدمى برنامج جوجل ايرث على اماكن غريبة وغير معروفة فى انحاء العالم وهذه المرة عثر احد مستخدمى جوجل ايرث على مكان غير معروف فى مصر.

حيث عثر المصور الأستونى "كاوبو كيكاس - Kaupo Kikkas" مؤخرا على دار سينما مهجورة بالقرب من شرم الشيخ وقد لاحظ المصور بواسطة خرائط جوجل جسما غريباً مضلعا يقع فى شبه جزيرة سيناء وسط قطعة مثلثة من الأرض تربط بين افريقيا واسيا وكتب كيكاس عن هذا الاكتشاف فى مدونته.

وبعد دراسة الصور اتضح انها دار سينما مهجورة مقامة فى الهواء الطلق وقد تعجب المصور كيكاس من ان هذه السينما المهجورة تقع على بعد عشرات الكيلومترات من المنتجع السياحى الشهير لكن لا يعرف احد عنها اى شئ
.

وبعد دراسة هذا الأمر اتضح ان هذه السينما تم بنائها فى الصحراء من قبل رجل اعمال فرنسى منذ اكثر من 10 سنوات وبعد تنفيذ هذا المشروع الغريب ذهب رجل الأعمال الى القاهرة واحضر  شاشة سينمائية وكراسى قديمة لكن خلال اول عرض سينمائى لم يعمل المولد الذى يغذى السينما وفشل العرض فى الصحراء.

ووفقاً لرواية اخرى فإن السلطات المحلية لم تكن راضية عن تصرفات الأجانب حيث طلبت منه انهاء هذا المشروع المجنون ونتيجة لذلك ترك رجل الأعمال الفرنسى كل شئ وعاد الى بلده وظلت المقاعد ال 150 وسط الصحراء ,وقد اطلق على هذا المشروع اسم "سينما نهاية العالم".



سينما مهجورة فى صحراء



إرسال تعليق