الأحد، 14 مايو 2017

الهجرة الى كندا للمصريين واليمنيين متاحة الآن بدون شروط كما اعلنت الحكومة الكندية مؤخراً

|الأحد, مايو 14, 2017| |

أعلن مكتب حماية اللاجئين التابع لجهاز الهجرة الكندي عن تعديلات جديدة وجذرية بشأن طلبات الهجرة المقدمة من مواطني بعض الدول من بينها مصر واليمن وقد أصدر الجهاز قرارات وتعديلات  لفرض تسهيلات استثنائية خاصة للاجئين من مصر واليمن وأفغانستان وبوروندي بحيث يمكن للاجئين من هذه الدول التقدم بطلبات هجرة الى كندا بشكل ميسر متمتعين ببعض التسهيلات للجوء الدولي لكندا.

وسيتم تطبيق التعديلات الجديدة على الاجراءات المتعلقة بطلبات الهجرة من هذه البلدان ابتداء من 1 يونيو حزيران المقبل حيث سيتم قبول الطلبات والبت فيها بشكل أسرع وبتسهيلات خاصة وفقاً للموقع الالكتروني الرسمي لجهاز الهجرة الكندي التابع للخارجية الكندية.


وتنص التعديلات الجديدة على فرض اجراءات استثنائية بخصوص قبول طلبات الهجرة من الدول المعلن عنها بحيث يلتزم جهاز حماية اللاجئين الكندي بالتعامل بشكل سريع مع طلب اللاجيء وبدون اجراء جلسة استماع في المحكمة كما هو متبع حالياً.

اللجوء الى كندا لا يتطلب سوى تأشيرة معتمدة كالتأشيرة الدراسية او التأشيرة السياحية ، وكانت كندا قد اعتمدت هذه الاجراءات الإستثنائية الخاصة بتسهيل طلبات الهجرة الى كندا على طلبات اللجوء المقدمة من سوريا والعراق واريتريا  في 2015.



الهجرة الى كندا

وقد اعلن جهاز حماية اللاجئين الكندي في اليومين الماضيين عن تطبيق الإجراءات الإستثنائية لطلبات الهجرة على الطلبات المقدمة من مصر واليمن وبوروندي وافغانستان ابتداء من 1 يونيو 2017 المقبل ويمكن للاجئين من هذه الدول الحصول على الجنسية الكندية بسهولة عن طريق الزواج من مواطني كندا أو الاقامة على الأراضي الكندية لمدة 5 سنوات متتالية.

إرسال تعليق