الأربعاء، 24 مايو 2017

وزير المياه السعودي يؤكد على دعم الفواتير لشريحة خاصة

|الأربعاء, مايو 24, 2017|

قال المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه السعودي ، أن وزارة المياه حريصة  كل الحرص على تقديم الدعم لفواتير الشريحة الغير قادرة على الدفع والمستحقة للدعم وسيتم العمل على ذلك في المرحلة القادمة من خلال برنامج حساب  المواطن.

وأوضح وزير البيئة والمياه أن الشريحة الغير قادرة على الدفع لا تشكل فئة كبيرة في المجتمع السعودي كما أكد على  ان دعم فواتير المياه لن يطبق على الجميع بل للشريحة المستحقة الغير قادرة على الدفع  حسب شروط معينة وضعتها الوزارة.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الوزير بالأمس عقب افتتاحه لشركة المنارة للتطوير بجامعة الملك عبدالله للتقنية والعلوم ، وقال الوزير"ان القيمة الفعلية لفواتير المياه حالياً لا تتجاوز 30% لذلك يجب علىى قطاع المياه خفض التكلفة كما  يجب الأخذ في الإعتبار ان  هناك شريحة من الناس غير قادرين على الدفع".


يذكر أن وزير البيئة دشن شركة المنارة للتطوير بمرافقة المهندس نظمي ناصر نائب الرئيس التنفيذي في جامعة الملك عبدالله للتقنية والعلوم  صباح امس الثلاثاء وستكون الشركة مسؤولة مسؤولية محدودة لتنفيذ برامج شراكة بين جامعة الملك عبدالله للعلوم ووزارة البيئة والمياه والزراعة بكفائة عالية وإمكانيات متطورة ، حيث تهدف هذه الشراكة الى تطوير قطاع المياه والبيئة والزراعة.

إرسال تعليق