الأربعاء، 24 مايو 2017

شركة تكنولوجية تثير الجدل بزرعها رقاقات الكترونية في ايدي موظفيها..صور

|الأربعاء, مايو 24, 2017|

قامت شركة سويدية تعمل في مجال التكنولوجيا بتطبيق نظام غريب على موظفيها هذا النظام اثار جدل موظفي الشركة وتعجب منه كثيراً ممن سمعو عنه فالناس لم تعهده من قبل وهذا النظام عبارة عن زرع رقاقة الكترونية صغيرة في اجسام الموظفين.

شركة ابيسنتر للتكنولوجيا هي شركة تكنولوجية ناشئة مقرها في  ستوكهولم بالسويد وقد شرعت الشركة في تطبيق هذا النظام منذ عام 2015 وحتى الآن تم زرع رقاقات لعدد يزيد عن 150 موظف من موظفي الشركة البالغ عددهم 3000 موظف.

هذه الرقاقات الالكترونية بحجم حبة الأرز وتزرع في كف اليد من الخلف بين إصبع الإبهام وإصبع السبابة وتقول الشركة انها لا تنوي بذلك تتبع الموظفين لكن هذه الرقاقات يتم زرعها لاستخدامها داخل مقر العمل لفتح الأبواب دون الحاجة لبطاقات التعريف وكذلك تشغيل اجهزة الكمبيوتر والطابعات او حتى طلب وجبة من الكافيتريا او سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي.


باتريك ميسترتون المؤسس المشارك للشركة والرئيس التنفيذي يقول لوكالة انباء اسوشيتد برس"ان هذه الرقاقة توفر الكثير من الوقت فيمكنك من خلالها تشغيل كافة الأجهزة في الشركة وفتح الأبواب والكثير حتى انا زرعتها في كف يدي منذ عامين".

الجدير بالذكر ان بعض الموظفين وبعض من علمو بالأمر انتقدوه لتخوفهم من ان يتم تتبعهم واختراق خصوصيتهم كما تخوف الكثيرين من ان يتم تطبيق هذا النظام على الجميع في المستقبل. 







إرسال تعليق