الجمعة، 8 ديسمبر 2017

ضبط طبق الدش بالموبايل..توجيه صحن الستالايت بالجوال بدون تلفزيون أو جهاز إستقبال (ريسيفر)

|الجمعة, ديسمبر 08, 2017|

ضبط-طبق-الستالايت-بدون-تلفزيون
يحتاج الكثير منا في بعض الأوقات الى ضبط طبق الدش أو طبق الستالايت الخاص به إما بسبب تغير إتجاهه بمرور الوقت أو تركيب طبق جديد أو قطعة جديدة، ولا يريد احد منا اصطحاب التلفزيون أو الريسيفر معه في كل مرة يتعين عليه تعديل إتجاه طبق الستالايت.

في السطور القليلة التالية سنتعرف على طريقة بسيطة وسهلة لتعديل إتجاه طبق الستالايت وتوجيهه لإلتقاط إشارة أحد الأقمار بدون الحاجة الى تلفزيون او حتى جهاز ريسيفر فقط بإستخدام هاتف أو جهاز لوحي بنظام أندرويد.

الطريقة بسيطة وتعتمد على تحميل تطبيق أندرويد SatFinder وإختيار القمر الذي تريد إلتقاطه ومن ثم يقوم البرنامج بتحديد الإتجاه الصحيح لمكان القمر بدقة عالية، شرح التطبيق ورابط التحميل بالاسفل.


طريقة ضبط وتوجيه طبق الستالايت بإستخدام الجوال بواسطة تطبيق SatFinder
قم بفتح التطبيق وانتظر حتى يتم تحديد موقعك باستخدام GPS تلك الخاصية التي يجب أن تكون مفعلة في جهازك من قبل، ثم قم بالضغط على رمز البحث واختار القمر.

لإختيار نايل سات اكتب حرف N في مربع البحث سوف يظهر لك قائمة بعدة أقمار من بينها القمر نايل سات قم بالضغط عليه، وسيقوم البرنامج بتحديد اتجاه الطبق الصحيح في البوصلة الموجود بالأسفل وفق موقعك وتعليمها بشرطة حمراء وايضاً تحديد موقعك انت بشرطة خضراء، كما يقوم التطبيق بتحديد درجة ضبط الطبق وقطعة LNB في المربعات فوق البوصلة.

كما يمكنك عن طريق التطبيق استخدام كاميرا الهاتف في تحديد اتجاه القمر وتوجيه طبق الستالايت بإتجاهه وذلك عن طريق الضغط على قائمة التطبيق من الأعلى رمز الثلاث نقاط بالأعلى بجوار الخريطة ثم إختيار كلمة show AR.

بعدها ستظهر لك الكاميرا بها بيانات موقعك وخطي تحديد افقي ورأسي ودائرة حمراء الآن قم بتحريك الهاتف في الإتجاه الذي حددته البوصلة أو حركه للأعلى بشكل عشوائي حتى تتقاطع الخطوط مع الدائرة وتصبح في المنتصف وتتحول الدائرة الى اللون الأخضر وهذا سيكون اتجاه القمر، كما يمكنك الضغط على الخريطة وسيتم تحديد موقعك على جوجل ايرث بدبوس أحمر وقوس متحرك بلون أخضر أما إتجاه القمر فسيكون بخط أحمر طويل، كما سنشاهد في الفيديو بالأسفل.

لكن يمكنك اختصار كل هذا فبعد تحديد موقع الطبق عن طريق بوصلة التطبيق وجه الطبق في الناحية المشار اليها في التطبيق فقط.

 

لتحميل التطبيق من متجر جوجل عبر هذا الرابط (تحميل برنامج SatFinder).

إرسال تعليق